مشكلة mm-qcamera-daemon في اندرويد كيتكات 4.4.2

لاحظت منذ فترة أنني اعاني من انخفاض في عزم البطارية و اداءها في هاتفي جالكسي إس 5، ولاحظت ايضًا ارتفاع في حرارة الجهاز بشكل غريب جدًا، بحيث أن الجهاز يشعرك بأن هناك عمل واداء عالي جدًا يقوم به، وتنصدم بعد ذلك أن ترى الجهاز مغلقًا نتيجة استنزاف البطارية او ما يسمى Battery Draining.

بعد البحث عن هذه المشكلة، تبين أنه خطأ في النظام، وبالتالي فإن هذه العملية هي واحدة من العمليات التي تتحكم بالكاميرا ولسبب ما غير معروف إلى الآن، فإنه يبدأ باستخدام حوالي 50٪ من وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك والتي تتسبب  في تسخين الجهاز واستنزاف البطارية بسرعة فائقة!

جوجل، اعترفت بهذا الخلل قبل بضعة أيام بعد متابعة طويلة جدا لهذه القضية ، ووعدت بحل هذه المشكلة في التحديث القادم  أندرويد 4.4.3. يبدو أنها تقوم باختبار التحديث داخليا الآن مما يعني أنه ينبغي أن يكون قريبا جدا لإرساله للأجهزة وطرحه بشكلٍ رسمي.

بعض المستخدمين قادرون على التخلص من الخلل مع إعادة تشغيل الجهاز، لكن بالنسبة للبعض، وهذا هو الشيء الدارج حاليًا، يتم فتح تطبيق معين والذي يستخدم الكاميرا بشكل أو بآخر،مثل سكايب، سناب شات الخ … وتبدأ المشكلة مرة اخرى و تستنزف البطارية حتى تنتهي.

 

بعض الحلول المقترحة لحل مشكلة mm-qcamera-daemon ارتفاع حرارة الجهاز واستنزاف طاقة البطارية:

  • جرّب اعادة تشغيل الجهاز، هذا حل بديهي ولا اعتقد انك وصلت لهذا الموضوع من غير تجربة ذلك الأمر.
  • احذف جميع التطبيقات التي تستخدم الكاميرا، للتجربة امسح سكايب وماشابه، بالاضافة الى ذلك قم بمسح التطبيقات التي تقوم باستخدام الكاميرا لعمل فيدوهات قصيرة او عمل مسح للأوراق وماشابه…
  • تأكد من عدم وجود برنامج يقوم بعمل نسخ احتياطي اون لاين، مثل gCloud، اكتشفت انه يستهلك ايضًا طاقة الجهاز بشكل فظيع عندما يبدأ بتحميل بياناتك الجديدة الى السحابة الإلكترونية.
  • الحل المضمون هو انتظار نسخة 4.4.3 من اندرويد على جهازك!

متذيلُ القائمة بسبب أول حرف من أسمي، لكنّي تسيدت اليائيين بسبب حرفي الثاني.

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎القائمة الجانبية المتحركة

About Me

About Me

Lorem ipsum dolor sit amet, consetetur sadipscing elitr, sed diam nonumy eirmod tempor invidunt ut labore et dolore magna aliquyam erat, sed diam voluptua. At vero eos et accusam.

Social Profiles

Facebook